Crown Prince Court






الرئيس


   

سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان

الرئيس  


تولى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان في 17 ديسمبر عام 2006 منصب رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وفقاً للمرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، حفظه الله بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي.

وقد شغل سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان سابقاً عدداً من المناصب في إمارة أبوظبي، منها رئيس دائرة الاقتصاد والتخطيط، ورئيس هيئة الصحة – أبوظبي ورئيس اللجنة التنفيذية بالمجلس التنفيذي ورئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة ورئيس الشركة القابضة العامة ونائب رئيس مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي.

يشغل سموه حالياً رئاسة وعضوية عدداً من مجالس الإدارات والتي تشمل، العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار ورئيس مجلس الأمناء لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث. كما أن سموه عضواً في المجلس الأعلى للبترول ومجلس أبوظبي للاستثمار، بالإضافة إلى عضويته في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

يحمل سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد السياسي للبترول من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة.